أخبارالعالم الاسلامياليمن

منظمة دولية: شبح المجاعة يحاصر 4.3 ملايين طفل يمني

حذّرت منظّمة “save the children” الدولية، والمعنية برعاية الأطفال، من أن نحو 4.3 ملايين طفل في اليمن سيخسرون جميع المساعدات الإنسانية خلال آذار/مارس المقبل، مع تراجع تعهّدات المانحين، ما يهدّد بتوقف تقديم المساعدات المنقذة لحياة الملايين في اليمن الذي يشهد حرباً دامية منذ سبع سنوات.
وقالت المنظمة في تغريدة لها عبر تويتر إن “من المرجّح أن يخسر نحو 4.3 ملايين طفل في اليمن جميع المساعدات الإنسانيّة في آذار/مارس وفقاً لبيانات الأمم المتّحدة “.
وأكّدت المنظمة أن الأطفال يدفعون “الثمن الأكبر” في الحرب على اليمن، وهم بحاجة ماسّة إلى المساعدة للبقاء على قيد الحياة خلال عام 2022.
وتقول المنظمة إن طفلاً يموت كل عشر دقائق في اليمن بسبب أمراض يمكن الوقاية منها، مثل الإسهال وسوء التغذية والتهابات الجهاز التنفّسي، وهناك نحو 15.4 مليون شخص يفتقرون إلى المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي.
شبح المجاعة أيضاً يلاحق ملايين اليمنيين بعد الحرب السعودية التي قوضت الاقتصاد اليمني، وفقاً لتقارير منظّمات إغاثة دولية ومنظمات تابعة للامم المتّحدة.
وقد حذّرت الأمم المتّحدة في مطلع شبّاط/فبراير من توقّف المساعدات الإنسانيّــــــة عن ملايين الأشخاص في أنحاء اليمن، ابتداءً من الشهر المقبل، في أكبر خفض لمساعداتها الإنسانيّة في هذا البلد منذ اندلاع الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى