أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تلبي نداء طفلة يتيمة بإقامة مهرجان لذكرى ولادة أمير المؤمنين عليه السلام

لبت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للاغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، نداء طفلة يتيمة بإقامة مهرجان لذكرى ولادة أمير المؤمنين عليه السلام بثواب والدها الشهيد رحمه الله.
وذكر بيان للمؤسسة تلقته شيعة ويفز، انها لبت نداء الطفلة اليتيمة (فاطمة هادي شاكر) الذي وجهته إلى شعراء العراق بإقامة مهرجان في ذكرى ولادة أبو الايتام أمير المؤمنين عليه السلام، بثواب والدها الشهيد هادي شاكر رحمه الله.
واضافت، ان الممثل الرسمي للمؤسسة الاستاذ احمد ماضي حضر المهرجان الذي أقيم في مدينة عفك بمحافظة الديوانية والذي ضم عدد من شعراء العراق، وحضور كبير من ابناء المدينة ورموزها والحكومة المحلية للمحافظة والمدينة.
وتحدث ممثل المؤسسة في كلمته عن دور المؤسسة ورعايتها المباشرة للايتام والدعم الكبير الذي ينالونه من مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله.
ولفت، الى أن حضورهم هذا يقع ضمن العديد من الفعاليات والانشطة التي تقوم بها المؤسسة في مدار مشروعها الاخير (ميثاق حماية ايتام العراق) الذي اطلقته اخيرا لمطالبة السلطات بتشريع قانون وتأسيس هيئة لرعاية وحماية الايتام
واوضحت المؤسسة، تم تقديم ألواح الشكر والتقدير من المؤسسة للشعراء المشاركين ولكافة المتعاونين في إقامة هذا المهرجان وتلبية نداء الطفلة فاطمة، كما قدمت المؤسسة هدية خاصة لجامع الرسول الاعظم الذي اقيم فيه المهرجان، وهي عبارة عن مجموعة من الكتب القيمة بمختلف العناوين، وهذا كذلك ضمن مشروعها (العلم النافع) الذي وصل للعديد من جامعات وكليات ومعاهد العراق، ودخل كذلك إلى السجون الإصلاحية.
وفي ختام المهرجان شكر الحاضرين والمشاركين والقائمين على المهرجان مكتب سماحة المرجع الشيرازي ومؤسسة مصباح الحسين عليه السلام، على رعايتهم الطيبة لهذا الحفل، كما قدموا الشكر لقناة الإمام الحسين عليه السلام على حضورهم وتغطيتهم للمهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى