أخبارالعالم

إجبار طالبات على خلع الحجاب قبل دخولهن إحدى المدارس في الهند

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في الهند مقاطع مصورة تُظهر طالبات وعاملات مسلمات بإحدى المدارس بولاية كارناتاكا جنوبي البلاد، وهن يخلعن الحجاب مجبَرات حتى يُسمح لهن بدخول المدرسة.
وتُظهر المقاطع امرأة يبدو أنها مسؤولة بالمدرسة، وهي تعطي تعليمات للفتيات وأولياء الأمور.
وتعليقًا على المقاطع المتداولة، قالت الناشطة والصحفية الهندية دونيتا جوس “المدرسة تجبر هؤلاء على خلع الحجاب وسط الطريق، لماذا كل هذه الإهانة؟ يجب ألّا ننتظر أي تعاطف من قبل الحكومة، لكن ألم يتبقَّ جزء من الكرامة لدى المدرسين وإدارة المدرسة؟”.
بينما قالت المعلمة والناشطة الهندية كاتيوشا إن “إجبار النساء والفتيات على إزالة قطعة من ملابسهن أمام العامة يُعد جريمة عنيفة، أوقفوا الاضطهاد الممنهج بحق نساء الهند.
وأعادت ولاية كارناتاكا في جنوبي الهند فتح بعض المدارس،، بعد أن كانت أغلقت أبوابها إثر اندلاع مظاهرات الأسبوع الماضي احتجاجًا على منع الطالبات من ارتداء الحجاب في الفصول.
وتفجرت هذه القضية التي تنظر إليها الأقلية المسلمة في الهند على نطاق واسع على أنها محاولة لتهميشها من قبل السلطات في دولة يهيمن عليها الهندوس، في وقت يستعد فيه حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لخوض انتخابات في ولايات رئيسية.
ويهيمن حزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا) اليميني بزعامة مودي على ولاية كارناتاكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى