أخبارالعالم

يساعدون المهاجرين على الحدود.. تهديد المدافعين عن حقوق الإنسان في بولندا

دعا مقررو الأمم المتحدة، بولندا إلى التحقيق في تعرض المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يساعدون المهاجرين على الحدود مع بيلاروسيا، للتهديد والترهيب.
كما طالب الخبراء المستقلون، المكلفون من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ولكن من دون أن يمثلوه، وارسو السماح للصحافيين والعاملين في المجال الإنساني بـ”الوصول إلى المنطقة الحدودية ليتمكنوا من العمل بحرية وأمان”.
ووقع على الطلب ماري لولور المعنية بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان وأيرين خان التي تعمل على حماية الحق في حرية الرأي والتعبير.
ويدعمه فيليب غونزاليز موراليس، المقرر المعني بوضع حقوق الإنسان الخاص بالمهاجرين، وفريق عمل الأمم المتحدة المعني بالاحتجاز التعسفي.
وقالت لولور “تلقيت عدة تقارير عن تعرض المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يساعدون المهاجرين ويوثقون انتهاكات حقوق الإنسان التي يعانون منها على الحدود بين بولندا وبيلاروس، للمضايقات وأنا قلقة للغاية حيال هذه الممارسة”.
كما يتعرض المترجمون والصحافيون لهذه الممارسات.
وواجهت الصحافية أوليفيا كورتاس والصحافي كريستوف كوربل، بالاضافة إلى اثنين من السكان البولنديين، مضايقات من قبل جنود أثناء تصوير فيلم وثائقي عن وضع حقوق الإنسان لدى المهاجرين على الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى