أخبارالعالم الاسلامياليمن

اليمنيون يحتفلون بذكرى اعتناقهم الإسلام ببركة الإمام علي (عليه السلام)

احتفل اليمنيون في أغلب محافظات البلاد، بإحياء ذكرى “جمعة رجب” تشرفاً بدخولهم للإسلام على يد الإمام علي (عليه السلام) والتي تأتي تزامناً مع ذكرى ولادته العطرة في الثالث عشر من شهر رجب الأصب.
ورصدت (شيعة ويفز)، العديد من الفعاليات المقامة بهذه المناسبة المباركة، والتي أشادت بالذكرى العلوية العظيمة وولاء أهل اليمن لأمير المؤمنين (عليه السلام)، مؤكدةً أهمية الاستمرار في مواجهة المعتدين.
كما وأكدت الفعاليات المقامة على أهمية مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي، بالإضافة إلى الاهتمام الرسمي والمجتمعي ببرامج وأنشطة تأصيل الثقافة القرآنية والتدقيق بمواقف اليمنيين في نصرة الدين والرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله).
ففي مديرية السبعين بأمانة العاصمة صنعاء، جرى تنظيم فعاليات ثقافية بذكرى جمعة رجب، وأُلقيت فيها كلمات أشارت إلى فضل ذكرى دخول اليمنيين دين الله أفواجاً استجابة لدعوة رسول الله (صلى الله عليه وآله) التي حملها الإمام علي (عليه السلام)، كما وتطرقت الكلمات إلى أدوار أهل اليمن في مناصرة دين الحق ورسول الله الأعظم ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.
كما نظم مكتب الإرشاد بمديرية شعوب بأمانة العاصمة ندوات ثقافية وتوعوية بعنوان “الهوية الايمانية”، مستعرضة أسس وركائز الهوية الإيمانية وأهمية المحافظة عليها والتمسك بها ونشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع وتحصينهم من الثقافات المغلوطة وطرق مواجهة الحرب الناعمة للعدوان.
فيما أقامت إدارة التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديريات الميناء وحجة وأفلح والمحابشة في محافظة الحديدة ندوة ثقافية بالمناسبة العظيمة، وأكد القائمون على أهمية الارتباط بالهوية الايمانية وتعزيز الصمود في مواجهة اعداء الأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى