أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

استعدادات أمنية وخدمية في بغداد لإحياء الزيارة الرجبية

عقدت العتبة الكاظمية المقدسة، اجتماعاً بحضور أعضاء مجلس الإدارة، ومديري الأقسام لمناقشة الاستعدادات للزيارة الرجبية.
وشهد الاجتماع بحث البرامج الخاصة لاستقبال زيارة الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب، ذكرى شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام والخطط التي أعدّت لهذا الموسم على المستوى التنظيمي والخدمي والهندسي والإعلامي، والاستعدادات لتلبية وتأمين كلّ متطلبات واحتياجات تلك المناسبة الأليمة التي ستشهدها مدينة الكاظمية المقدسة.
كما تم التداول حول آليات إسناد الجهات الأمنية والخدمية التي تضطلع بواجباتها تجاه تلك الجموع الزائرة، والاستماع إلى بعض الآراء والمقترحات التي طرحت من قبل السادة الحضور، مستثمرين تجارب الزيارات السابقة.
على صعيد متصل عقدت قيادة الشرطة الاتحادية، مؤتمراً أمنياً بهدف تأمين الحماية الكاملة للزائرين بهذه المناسبة.
وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان، ان “قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق صالح ناصر العامري عقد مؤتمراً أمنياً في مقر قيادة الفرقة الثانية في بغداد حضره قائد الفرقة العميد مالك ارشيد جبارة وآمري التشكيلات وضباط ركن الفرقة”.
واضاف البيان ان المؤتمر ناقش الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ٢٥ رجب ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام من خلال استنفار جميع الجهود والإمكانيات وتحقيق افضل مستويات التعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة من اجل تأمين الحماية الكاملة للزائرين بهذه المناسبة، والتعاون مع المؤسسات الحكومية المختصة والمواكب الخدمية التي ستسخر جهودها خلال هذه الذكرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى