أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تسليم راية أمير المؤمنين عليه السلام إلى العتبات المقدسة لرفعها ليلة ولادته الميمونة

زار وفد رسمي من العتبة العلوية المقدسة العتبات المقدسة الحسينية، والعباسية، والكاظمية، والعسكرية، وذلك لتسليم راية أمير المؤمنين عليه السلام ضمن الفعاليات المخصصة في مهرجان وليد الكعبة المبارك.
وقال عضو مجلس الإدارة الدكتور سليم الجصاني، ان “الزيارة الى العتبات المقدسة (الحسينية ،والعباسية والكاظمية ،والعسكرية)، جاءت لتسليم الراية المباركة للمولى أمير المؤمنين عليه السلام ( عليٌ رايةُ الهدى)، تمهيداً لرفعها في الأضرحة المقدسة (ضريح الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس ، والإمامين الكاظمين، والعسكريين، صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) ، في ليلة ويوم ولادة أمير المؤمنين الميمونة في الثالث عشر من شهر رجب الأصب .
وأضاف الجصاني” كما تم ارسال راية أخرى الى العتبة الزينبية المقدسة تمهيدا لرفع الراية المباركة في ليلة الولادة الميمونة ، كما أُخبرنا من قبل العتبة الرضوية المقدسة بالرغبة الكبيرة للتواصل فيما يتعلق بهذا الموضوع فضلا عن مسجد الكوفة المعظم حيث سيتم إجراء مراسم خاصة لرفع راية أمير المؤمنين (عليه السلام)، في الحرم الرضوي المطهر وفي أروقة مسجد الكوفة المعظم.
وأكمل ” إن مراسم رفع الراية العلوية المباركة سيتم ضمن فعاليات مهرجان وليد الكعبة المركزية التي سيتم إحياؤها ليلة الولادة العطرة والتي ستشهد العديد من الفعاليات المباركة من أهمها إزاحة الستار عن المنارة الشمالية للمرقد العلوي المطهر بعد انجاز مشروع إعادة التأهيل والتذهيب فيها .
يذكر أنه يجري التحضير للعديد من الفعاليات المباركة الأخرى ومنها استلام رواقين في صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) ، وإقامة المهرجان الشعري ، اضافة الى العديد من الفعاليات الفكرية والثقافية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى