أخبارمؤسسات العالم الشيعي

لجهودهم في جمع بيانات الأيتام.. مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تكرم أكثر من 100 مختار في قضاء الحسينية في كربلاء المقدسة

بادرت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية التي تعمل تحت رعاية مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بتكريم أكثر من 100 مختار في قضاء الحسينية في كربلاء المقدسة.
وذكر حسين العادلي مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة في حديث لشيعة ويفز، انه بتوجيه من مكتب محافظ كربلاء والقائم مقاميات والأقضية والنواحي بادر المخاتير باعتبارهم الجهة الإدارية الأقرب إلى المواطنين بجمع بيانات حول الأيتام بعد أن عجزت المؤسسة عن الحصول على المعلومات والبيانات من الجهات الرسمية والوزارات.
وأضاف، أن المخاتير نجحوا في جمع بيانات عن الأيتام بصورة دقيقة ومعلومات كاملة تم وضعها في قاعدة بيانات ضمن مشروع ميثاق حماية أيتام العراق، ليتم رفعها إلى المشرع العراقي، كما تعاون المخاتير مع المؤسسة في توزيع المساعدات الإنسانية والخيرية إلى العوائل في مختلف مناطق المحافظة، مشيراً إلى أنه تثميناً لتلك الجهود جرى تكريم أكثر من 100 مختار في قضاء الحسينية بحضور جميع مسؤولي ومدراء الدوائر في القضاء وأعضاء مجلس النواب.
هذا وجرى خلال الفترة الماضية تكريم أكثر من 90 مختاراً في مركز مدينة كربلاء المقدسة لجهودهم الإنسانية في مشروع ميثاق حماية الأيتام في العراق وتوزيع المساعدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى