أخبارالعالم

ضمن فعاليات المسجد المفتوح.. مسجد يفتح أبوابه للتعريف بالإسلام بولاية تكساس

نظَّم عددٌ من المؤسسات والجمعيات الإسلامية التابعة للدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية (ICNA)، فعالية المسجد المفتوح بالمركز الإسلامي بشمال ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.
ورحَّبت الرابطة الإسلامية لشمال ولاية تكساس بالجميع للمشاركة في فعاليات يوم المسجد المفتوح، للتعرف على الإسلام عن قُرب، والمشاركة في عددٍ من الأنشطة الإسلامية والثقافية.
وبصفته مدير مركز Gain Peace قال الدكتور سبيل أحمد في تصريحات صحفية لصحيفة Dallas Morning News: “المسلمون يفتحون أبواب المسجد أمام الجميع من أجل إتاحة الفرصة للتعرف على الإسلام والجالية الإسلامية”.
وأكمل الدكتور سبيل أحمد: “تقوم المساجد بدور مهم في تثقيف الناس حول الإسلام والرد على أسئلتهم واستفساراتهم، وكذلك تصحيح المعلومات الخاطئة”.
ويفتح المركز الإسلامي بشمال ولاية تكساس أبوابه بداية من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، للمشاركة في يوم المسجد المفتوح، وتشتمل أنشطة عرض تقديمي للتعرف على الإسلام، بالإضافة إلى فقرة للتعرف على الحجاب، وفقرة ترفيهية تعليمية للأطفال.
وفي سياق متصل نظَّم المركزُ الإسلامي في مدينة “ريتشموند” الواقعة بمقاطعة “هنريكو” في ولاية “فرجينيا” الأمريكية – يومًا مفتوحًا لاستقبال الزائرين، وتعريفهم بالإسلام خلال شهر سبتمبر الماضي، بالتعاون مع مؤسسة Gain Peace المتخصصة في نشر الثقافة الإسلامية، فمع مرور عامين من افتتاح المركز الإسلامي بمدينة ريتشموند، رحَّب المسلمون بأكثر من 500 زائر وسط أنشطة دعوية وثقافية وترفيهية للتعريف بالإسلام والمسلمين والمسجد والصلاة؛

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى