أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

هيومن رايتس ووتش: البحرين تعتقل 6 أطفال تعسفاً في دار للأيتام

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية، ان السلطات البحرينية تحتجز ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين 14 و15 سنة في مركز لرعاية الأطفال.
ولم تعطِ السلطات هؤلاء الأطفال أو عائلاتهم أي تبرير مكتوب لاحتجازهم لأسابيع، ورفضت طلبات الأهالي الحضور أثناء استجواب أبنائهم أو زيارتَهم.
واحتُجز الأطفال، وهم من منطقة سترة، بأمر من مكتب النائب العام في منشأة “بيت بتلكو لرعاية الطفولة” في ضاحية السيف، والتي يصفها موقع شبكي حكومي بأنها “مؤسسة (…) لرعاية الأطفال مجهولي الوالدين والأيتام وأطفال الأسر المتصدعة حتى سن الخامسة عشر”.
وقال بيل فان إسفلد، المدير المشارك في قسم حقوق الطفل في هيومن رايتس ووتش:”في العام الماضي روّجت البحرين لإصلاحاتها القانونية الخاصة بالأطفال، لكن حبس الأطفال في دار للأيتام بدلا من السجن لا يمثل تحسنا عندما يكون احتجازهم تعسفيا أصلا، معاملة هؤلاء الأولاد هي بمثابة اختبار لاحترام حقوق الأطفال في البحرين، والسلطات البحرينية فشلت في هذا الاختبار حتى الآن””.
واستدعت النيابة العامة الأطفال، وهم من ثلاث عائلات، لأول مرة لاستجوابهم في يونيو/حزيران 2021.
استُجوِب بعضهم ثماني مرات على الأقل، واحتُجِزوا أحيانا طوال الليل في مركز للشرطة، قبل توقيفهم، بحسب الوالدين من عائلتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى