أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان: نواب يطالبون بإنشاء إقليم فيدرالي لأقلية الهزارة الشيعية لضمان حقوقهم ودفع القتل عنهم

طالب أعضاء بمجلس النواب الباكستاني، رئيس وزراء البلاد، عمران خان، احترام التزامه بشأن إنشاء إقليم خاص بأقلية الهزارة الشيعية، يضمن حقوقهم الدينية والاجتماعية والسياسية والإدارية.
وبحسب ما نشرته وكالة (أي أن آي) وتابعته (شيعة ويفز)، فقد طالب زعيم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية وعدد آخر من النواب، رئيس الوزراء بجعل أقلية الهزارة الشيعية المضطهدة والمعرضة للقتل إقليماً منفصلاً لضمان حقوقهم المسلوبة.
وطالب سردار محمد يوسف، من عمران خان احترام التزامه بذلك وتشكيل لجنة لهذا الغرض، موضحاً أن “إنشاء المزيد من الوحدات الفيدرالية مهم للحكم الرشيد وضمان حقوق الأقلية الشيعية في البلاد”.
ولفت يوسف إلى أن “حزبه شكل لجنة تضم نواباً من مختلف الأحزاب السياسية لإثارة هذه القضية في البرلمان والمطالبة بتحقيق إنشاء إقليم للشيعة داخل البلاد”.
وقدرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن الآلاف من الهزارة – من أتباع الأقلية الشيعية المسلمة – قتلوا في هجمات مستهدفة في باكستان منذ عام 2004.
وقد تعرضوا لإطلاق نار مستهدف وتفجيرات جماعية وهجمات انتحارية، لا سيما في كويتا، حيث يقيم غالبية سكان البلاد الذين يقدر عددهم بنصف مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى