أخبارالعالم

حملة “الحجاب حقنا” تتصدر مواقع التواصل في الهند بعد قرار منع المحجبات من دخول صفوف الدراسة

تصدرت حملة “الحجاب حقنا” حديث رواد منصات التواصل الاجتماعي في الهند بعد قرار منع المحجبات من دخول صفوف الدراسة ببعض المناطق.
وصرح وزير الداخلية في ولاية كارناتاكا (جنوبي الهند)، أراغا جنانيندرا، بأنه يجب إبعاد الدين عن التعليم، ومنع الطالبات من ارتداء الحجاب في المدارس.
ونشب جدل كبير في الولاية حول ارتداء المسلمات الحجاب في المؤسسات التعليمية، وأطلق وسم (هاشتاغ) “الحجاب حقنا” للتضامن مع الطالبات المحجبات اللاتي تضررن من قرار المنع من دخول صفوف الدراسة بسبب الحجاب، وطالب ناشطون السلطات الهندية بتغيير رأيها.
وتعليقا على ذلك؛ قال السياسي الهندي سانديب سوراف في تغريدة له: “توقفوا عن التمييز ضد الفتيات في ارتداء الحجاب، عليكم ضمان الحق في الدين، والحق في الاستقلال والتعليم للمرأة الذي يكفله الدستور، يجب معاقبة إدارة كلية أودوبي الحكومية وكلية كوندابورا الحكومية، تضامنوا مع حركة الحجاب حقنا”.
وكتبت المغردة ريم سليم مستنكرة الأمر “كل الناس أحرار في لبسهم إلا المحجبات طبعا.. عالم تافه هذا الذي يعادي قماشا”.
كما غرد الكاتب حذيفة عزام ، بالقول إن”نزع الحجاب بات شرطا لدخول الحرم الجامعي ومباني الكليات وأداء الامتحانات في الهند.. اخلعي حجابك أو لا مستقبل لك.. تجملي بالحجاب توصد دونك الأبواب واخلعيه تيسر لك الأسباب!! اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك فأبرم لنا أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك”.
وفي لبنان تصدر وسم قاطع “إيه بي سي” (ABC) قائمة التداول بسبب الحجاب أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى