أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تفتتح أول منفذ في النفق الكبير المحيط بالتوسعة الخاصة بمرقد الإمام الحسين عليه السلام

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن افتتاح المنفذ الأول في النفق الكبير المحيط بالتوسعة الجديدة لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) اليوم الإثنين 7 شباط/ فبراير 2022.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في تصريح، إن “اليوم سيتم افتتاح أول منفذ للنفق الكبير للتوسعة المحيطة بمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) الذي صادقت عليه وزارة البلديات والأشغال عام 2014، ضمن مشاريع التجديد الحضري لمدينة كربلاء القديمة”.

وأوضح أن “المنفذ الذي سيتم افتتاحه يقع في الجهة الغربية من مرقد الإمام الحسين عليه السلام، والرابط بين النفق الكلي مع محطة الكهروميكانينك التي تضم الكهرباء والميكانيك والمختصة بتزويد الصحن الشريف بالخدمات الكهربائية والميكانيكية كالتبريد والإطفاء وباقي الخدمات الأخرى، لافتًا إلى أنه أنجز بالكامل بمواصفات عالمية وجهود كبيرة للعاملين فيه”.

وتابع “سيتم افتتاح المنفذ خلال حفل رسمي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة، وسيكون نموذجاً للمشاريع العملاقة التي تنفذ داخل العراق بتقنيات عالية من الناحيتين الهندسية والإنشائية “.

وأضاف أن “المشروع يعد الأول من نوعه في كربلاء المقدسة، وقد يكون على مر التاريخ منذ العصر الجلائري في منطقة شيدت قبل 700 عام، وهو الاول من نوعه في العراق”.

وأشار إلى إن “مدة العمل كانت محددة بسنتين ورغم تقليص عمل بعض الملاكات بسبب جائحة (كورونا) الا أن العمل أنجز بالكامل في التوقيتات المحددة له، وبتكلفة تطابقت مع ما رصد له من مبالغ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى