أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الحوزة العلمية في النجف الأشرف تعطل دروسها حداداً على رحيل المرجع الكلبايكاني

اعلنت الحوزة العلمية في النجف الأشرف تعطل أبحاثها ودروسها الأربعاء حداداً لفقد المرجع الديني سماحة اية الله العظمى الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني قدس سره الشريف.

وتناقلت وسائل اعلام بيان للحوزة جاء فيه، ان “الحوزة العلمية في النجف الأشرف تعطل أبحاثها ودروسها يوم غدٍ الأربعاء حداداً لفقد المرجع الديني الكبير الشيخ لطف الله الصافي الگكلبايكاني قدس سره الشريف.

هذا واعلمن المكتب الرسمي للمرجع الديني سماحة اية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض، تعطيل بحث  سماحته هذا الاسبوع وذلك لوفاة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني رحمه الله.

وتوفي المرجع الديني آية الله العظمى لطف الله صافي كلبایكاني اثر نوبة قلبية المّت به منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء بعد فترة من المرض عن عمر يناهز 103 أعوام قضاها في خدمة الدين والعلم.

وكان المرجع الفقيد من التلامذة البارزين في النجف الاشرف، ومارس آية الله كلبايكاني التدريس والبحث والتأليف فترة طويلة في الحوزة العلمية في مدينة قم وله العديد من المؤلفات في مجالات الفقه والكلام والحديث.

وللمرجع الفقيد أكثر من 80 مؤلفاً حصل بعضها على جائزة كتاب العام للولاية وكتاب العام للمهدوية، ومن ضمن مؤلفاته “أوقات الصلوات”، و”بيان الاصول”، و”ثلاث رسائل فقهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى