أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية تفتتح بناية مكتبة الروضة الحيدرية في صحن السيدة فاطمة (عليها السلام)

افتتحت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مبنى مكتبة الروضة الحيدرية الذي يمثل أكبر الصروح العلمية والذي جمع بين الحداثة والعراقة وامتلاكه لأحدث التقنيات الحديثة، وذلك في احتفال رسمي أقيم في باحة صحن السيدة فاطمة (عليها السلام).

وقال عضو مجلس الإدارة الدكتور سليم الجصاني: إن “افتتاح المكتبة الحيدرية تزامن مع ذكرى الولادة الميمونة لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.

وأضاف، “افتتحت المكتبة في أول تأهيل لها عام 2005م تزامناً مع الولادة العطرة للسيدة الزهراء (عليها السلام)، واليوم يتم انتقالها الى مكانها الجديد في صحن فاطمة (صلوات الله وسلامه عليها)”.

وأوضح الجصاني أن “بناية مكتبة الروضة الحيدرية تُعد مفخرة للمؤسسة العلمية بما ضمته من بناء يحاكي في تطوره المواصفات العالمية، حيث تعد رفوفها العامرة بالمعلومة من أهم معالم رقيّ المجتمعات ورفعتها وتقدمها الفكري والثقافي، وما تكتنزه في بطونها من النفائس العلمية والمعلوماتية التي حفظت تراث الأمة وتاريخها”.

يذكر ان المبنى الجديد لمكتبة الروضة الحيدرية في صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام )، يقع على مساحة 17 ألف متر مربع، ويتسع لأكثر من مليون و200  الف كتاب, ومجهز ومصمم ضمن المواصفات العالمية ، ويتألف من خمسة طوابق وكل طابق يمتاز بمميزات خاصة،  فهناك طابق مخصص للمحققين وطلبة الدراسات العليا، وآخر مخصص للمكتبة النسوية، فضلاً عن وجود مكتبة ومسرح خاص بالطفولة وموقع خاص بالمكتبة الرقمية وغيرها من الخدمات المقدمة للباحثين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى