أخبارالعالم

تايم: وضع نساء مسلمات في مزاد مزيف يقول الكثير عن التطرف الهندوسي في الهند

نشرت مجلة تايم تقريراً أعدته عصمت أرا تحت عنوان “ماذا تشعرين لو كنت امرأة مسلمة تباع بمزاد على الإنترنت من قبل الجناح المتطرف بالهند.
وقالت أرا إنه “مع بزوع فجر اليوم الأول من العام الجديد على نيودلهي، استيقظت لأكتشف أنني وضعت في المزاد على الإنترنت وصورة لي مرفقة بعبارات (صفقتك اليوم من بولي باي).
وكلمة بولي هي كلمة مهينة تستخدم لوصف المرأة المسلمة وباي تعني خادمتك، وهي كلمة أخرى يستخدمها اليمين المتطرف بالهند للحديث عن المرأة المسلمة”.
وقالت إنها قفزت من سريرها لما قرأت ما قرأت. وأكدت الكاتبة أن ذلك الهجوم عليها جاء بعدما كتبت تقارير صحافية ناقدة للحكومة الهندية خلال العامين الماضي وتناولت فيها الهجمات على أعضاء طائفة “داليت” والجريمة ضد المرأة وجرائم الكراهية ضد المسلمين وسوء إدارة كوفيد-19.
وشددت الكاتبة على أنها تعودت على المضايقات عبر الإنترنت، ولكنها لم تتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد، وكتبت “في الحقيقة أنا واحدة من 20 صحافية في الهند تتعرض للتحرش، ولكن وضعي في مزاد؟”.
وكان على القائمة 100 إمرأة أخرى، معروفات في الإعلام والسياسة وكاتبات وطيارات وممثلات وكلهن مسلمات، وبالنسبة لبعضهن فقد ظهرت أسماؤهن للمرة الثانية في مزادات مزيفة تهدف للسخرية وإهانة النساء الناقدات للحزب الحاكم بهارتيا جاناتا الذي يقوده رئيس الوزراء ناريندرا مودي.
وأشارت إلى أن المسلمين في الهند يتعرضون وبشكل متزايد للاضطهاد منذ وصول الحزب المتطرف بهارتيا جاناتا إلى الحكم عام 2014.
وحرم المسلمون في عموم الهند من السكن واستقال الفنانون المسلمون من عملهم بسبب تهديدات الجماعات الهندوسية المتطرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى