أخبارالعالم

مسجدان في بريطانيا يستمران بحملتهما الإنسانية.. 1000 طرد غذائي للمحتاجين في برمنغهام

أعلن مسجدُ الفلاح بمنطقة هاندزورث، ومسجد جرين لين ببلدة سمول هيث في مدينة برمنغهام ‏الإنجليزية، الاستمرار بحملتهما الانسانية بتوزيع 1000 طرد غذائي لمن يستحقون المساعدة، وللأسر الفقيرة في برمنغهام.
ويهدف المسجدان إلى مساعدة الأُسر والمحتاجين خلال فصل الشتاء، وتوفير لوازم التدفئة والمواد الغذائية، لسدِّ حاجتهم، سواء كانوا من المسلمين، أم من غيرهم.
وقال محمد علي أحد مسؤولي مسجد جرين لين: “من المحبط أن نرى عددًا من الأسر الفقيرة، وغير القادرة على تحمُّل أعباء المعيشة خلال فصل الشتاء، لكننا نتطلع دائمًا لمساعدتهم وتقديم الدعم لهم في كل الأوقات”.
وأشار محمد علي إلى أن الخمسة عشر شهرًا الماضية شهِدت ارتفاعًا بنسبة 60٪ في عدد الأشخاص الذين يترددون دائمًا على خدمة بنك الطعام التي تقدمها المساجد.
وقال عادل باركار الأمين العام لمسجد الفلاح: “نأمل أن تُثمر جهودنا الخاصة بتوزيع الطرود الغذائية في رفع بعض أعباء الفقراء والمحتاجين في مدينة برمنغهام”.
وعادةً ما يقود المسلمون البريطانيون جهودًا مماثلة لمساعدة المحتاجين خلال فصل الشتاء، ففي يناير 2021 أطلقت عدة منظمات إسلامية في مدينة برمنغهام مبادرة “مساجدنا مع المشردين”، كما فتح مسجد جرين لين في برمنغهام ومركزُه – أبوابَه لإيواء المشرَّدين العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى