أخبارمؤسسات العالم الشيعي

فرحٌ فاطمي بنهار دمشقي.. حسينية الحوزة العلمية الزينبية تحتفل بذكرى المولد الفاطمي العظيم

أوقدتْ حسينية الحوزة العلمية الزينبية في العاصمة السورية دمشق، شموع الفرح والمسرّات بذكرى مولد سيّدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) حيث أقامت احتفالية كبرى بالمناسبة حضرها جمع حاشد من المؤمنين.
الحفل البهيج الذي أقامته حسينية الحوزة التابعة للمرجعية الشيرازية، اُستهلّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ محمد حسن عبد الهادي، تبعها إلقاء كلمات وتقديم أناشيد تغنّت بحب بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وذكر القائمون على الحسينية في بيان: إن “مناسبة ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام) عمّت أرجاء المعمورة بالسلام والطمأنينة والأفراح الكبرى، حيث ابتهج المحبّون بقدوم ذكرى مولدها العطر”.
وأضاف البيان بأن “الحسينية شهدت إقامة حفل بهيج حضره أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من المواطنين السوريين والجاليات العربية والإسلامية، وتخللته فقرات وفعاليات منوّعة”.
وأشار إلى أن “الفعاليات شملت إلقاء كلمة لفضيلة الشيخ أحمد حمود العاملي أحد طلاب الحوزة الزينبية، ثم قصيدة شعرية للأستاذ الشيخ عايد المرعي، جاءت بعدها كلمة للشيخ شوقي حداد”.
وتابع بأن “من بين فقرات الحفل المبارك إلقاء مدائح وأناشيد من قبل الملا عمار الساعدي أدخل بها السرور للحاضرين المهنئين بالذكرى الفاطمية العظيمة”، مبيناً بأن “مسك ختام الحفل كان بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة التي أقامتها الحسينية إحياء لذكر وسيرة الصديقة الطاهرة (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى