أخبارالمرجعية

مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية يشيد بدور العشائر في نشر القيم الإسلامية

أكد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، السيد عارف نصر الله، إن للعشائر العراقية الأصيلة دورا مهما في نشر القيم الإسلامية بين أبناء المجتمع.
وقال نصر الله خلال استقباله أمس شيخ عشائر الحريش في محافظة ذي الحاج عباس الخزعلي قار، إن التاريخ يشهد لعشائرنا العراقية الأصيلة بالمواقف الشجاعة والالتفاف حول المرجعية الدينية الرشيدة والامتثال لأوامرها وخير شاهد ودليل على ذلك الاستجابة العظيمة لفتوى المجدد الشيرازي قدس سره إبان ثورة العشرين ضد الاحتلال الانكليزي.
وأضاف نصر الله، وأما في عصرنا الراهن فقد تكرر الأمر مع فتوى المرجعية وتلبية العشائر لنداء الدفاع عن حياض الإسلام والوطن ضد عصابات د1عش التكفيرية الوهابية.
وتابع، “وليس هذا فحسب وإنما تحمل شيوخ العشائر وأبنائها الأبرار مسؤولية نشر القيم الإسلامية والشعائر الدينية وبخاصة الحسينية في أوساط المجتمع وحث الشباب على المشاركة في إحياء وتعظيم تلك الشعائر المباركة فضلا عن مشاركة الشيوخ أنفسهم في كل الشعائر وإقامتهم لمجالس العزاء والمواكب وغيرها من الأمور التي تجلب الفخر حقيقة وتعبر عن الانتماء الأصيل لمدرسة أهل البيت عليهم السلام”.
وفي ختام حديثه نقل السيد نصر الله تحيات المرجع الديني سماحة السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله إلى جميع شيوخ العشائر وابنائها في العراق، مؤكدا أن سماحته يتابع بشدة أخبار العشائر الأصيلة ويبارك مساعيها في إحلال السلم وإرساء قواعد التعايش السلمي والأخوة الإسلامية ونصرة قضايا الحق والدفاع عن الشعائر الحسينية المباركة وغيرها من القضايا المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى