أخبارالعالم الاسلامي

في ذكرى رحيل السيدة أم البنين (عليها السلام).. إقامة مجالس عزائية واستذكار خاص في الصحف والمواقع الإخبارية

تناولت صحف ومواقع إلكترونية عربية، تابعتها (شيعة ويفز)، موضوعات مهمّة عن حياة السيدة الطاهرة أم البنين (عليها السلام) بذكرى وفاتها التي توافق لـ (13 جمادى الآخرة)، مسلّطين الضوء على سيرة حياتها وما قدّمته لزوجها أمير المؤمنين وأبنائه (عليهم السلام) وتقديم أبنائها قرابين شهادة لنصرة قضية الشهداء (عليه السلام).
موقع (الصحراء) المصري، نشر مقالاً للكاتبة هديل فرحات، تطرّقت فيه إلى جوانب مهمّة من حياة السيدة فاطمة بنت حزام “أم البنين” (عليها السلام)، قائلة: إن ” ذكرى وفاة السيدة أم البنين (عليها السلام) تضرب القلب بعد مئات الأعوام، وذلك لما قدمته من تضحيات، وما كانت عليه من خلق ودين، فجعلت من سيرتها شيئاً يقدسه جيل بعد جيل”.
وأضافت بأن “السيدة الطاهرة ربّت أبناءَها على الأخلاق وحب الجهاد والشجاعة، وقد استشهدوا جميعهم، فقدمت الغالي في سبيل الدين الإسلامي”.
أما وكالة (خبر) الفلسطينية للأنباء، فقد عرّفت متابعيها بالأعمال والشعائر اللازمة لإحياء ذكرى وفاة السيدة أم البنين (عليها السلام) لطلب الحاجات وقضائها.
وفي الجانب ذاته، أعلنت المراكز والحسينيات والمساجد التابعة للمسلمين الشيعة في العراق والعالم، عن استعداداتها لإقامة المجالس العزائية الأليمة بذكرى وفاة السيدة أم البنين (عليها السلام).
كما وأُقيمت مآتم عدّة في البحرين والسعودية والعراق، إحياء للذكرى الأليمة، بدأت منذ يوم الجمعة وتستمر لما بعد يوم الفاجعة الدامية، التي يحيي فيها المسلمون الشيعة ذكرى رحيل هذه السيدة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى