أخبارالعالم

“محمد”.. أكثر الأسماء شيوعاً في عاصمة الاتحاد الأوروبي

تصدر اسم “محمد” المراكز الأولى لأكثر أسماء الأولاد حديثي الولادة، في عاصمة الاتحاد الأوروبي خلال عام 2021، في وقت يعتبر فيه البلجيكيون أنفسهم قد أصبحوا أقلية في العاصمة بروكسل.
وأشارت بيانات رسمية نشرها مكتب الإحصاء البلجيكي “ستاتبل”، إلى أن اسم محمد باختلاف طريقة كتابته ” Mohamed أو Mohammed”، من أكثر الأسماء شيوعا للأطفال حديثي الولادة المولودين في منطقة بروكسل العام الماضي، بإجمالي 18.430 اسما مسجلا.
وبحسب البيانات، كان اسم محمد “Mohamed ” هو الأكثر شيوعا حيث سجل 13595 مرة، فيما كان الاسم الثاني الأكثر شيوعا هو “جين” عند 6089، بينما حصل “Mohammed ” على المركز الثالث لما مجموعه 4835 مولودا جديدا.
واستحوذ “محمد” على أسماء العشرة الأوائل للمواليد الجدد في العاصمة الفعلية للاتحاد الأوروبي بواقع 55232 اسما، حيث تم تسمية 43 في المئة منهم بأسماء إسلامية تقليدية، واحتل أحمد المرتبة الرابعة بين أكثر الأسماء شهرة حيث بلغ عدد المسجلين 4166.
إلى ذلك اعتبر موقع “ريميكس نيوز” البلجيكي، أن شعبية الأسماء الإسلامية للأطفال كانت أقل وضوحا في بلجيكا، حيث كان محمد هو الاسم الوحيد الذي دخل قائمة العشرة الأوائل الأكثر استخداما في العام الماضي محتلا المرتبة التاسعة، فيما ذهبت المراكز الثلاثة الأولى في جميع أنحاء البلاد إلى “جان ومارك وباتريك”.
وأشار الموقع الإخباري إلى أن البلجيكيين أصبحوا الآن أقلية في العاصمة بروكسل، حيث وصلت الولادات إلى 48 في المئة من الأمهات لأم أجنبية أو لأم لها جذور أجنبية في بلجيكا ككل، في عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى