أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العراق: توسعة وإعمار في مزار السيد محمد ابن الإمام الهادي عليهما السلام في صلاح الدين

باشرت الأمانة الخاصة لمرقد السيد محمد ابن الإمام الهادي عليه السلام في صلاح الدين مع إحدى الشركات الأجنبية بمشروع توسعة وإعمار المزار.
وقال المهندس حسن داوود من الأمانة الخاصة للمزار في تصريح، إنه “شملت التوسعة أعمالاً في باب القبلة، بتوسعة جدار ومدخل باب القبلة إلى طول 160 م، وإعداد هيكل التوسعة لجهة باب القبلة بمدة إنجازها سنتين، وأعمال تغليف الجدران والباب من الخارج بعد انتهاء الهيكل “.
وأضاف “كذلك توسعة جدار وأواوين باب الحمد من الداخل بطول جدار من الداخل (٨٠)م، أما عدد الأبواب في الجدار فهي (٣) مدخل رئيسي و(٢) مدخل جانبي، فيما يكون مدخل باب الحمد الرئيسي بعرض (٤)م، ومدخل باب الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) ثانوي عرض المدخل (2.70)م، ومدخل باب الشهداء ثانوي بعرض المدخل (٢.٧٠)م، وبسقف زمني سنة واحدة على إنشائها”.
وبين داود من خلال تصريحه، “ان التوسعة شملت أيضاً أعمالاً في طارمة الحرم من الخارج التي تحيط بالحضرة المطهرة فمساحة السقف الخارجي ٩٠٠ م2، وأعمال الكتيبة من الخارج بطول (١٣٠)م، وأعمال الكاشي الكربلائي فوق الأعمدة بطول (١٣٠)م، في حين تم تغليف الأعمدة بالمرمر، وكذلك تم تغليف الأرضية بالمرمر وما زال العمل مستمراً بتغليف باقي الجدران من الخارج بالكاشي الكربلائي، وبسقف زمني مدته سنة واحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى