أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

كربلاء المقدسة: بدءُ الاستعدادات لاستقبال ذكرى وفاة السيدة أُمّ البنين عليها السلام

شرع قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة التابعُ للعتبتين المقدسيتين الحسينية والعباسية بالاستعداد لاستقبال وتنظيم عمل المواكب العزائية والخدْميّة التي ستشتركُ بذكرى رحيل السيدة أمّ البنين عليها السلامُ والتي ستُصادفُ ذكراها في الثالث عشر من شهر جُمادى الآخر.
وذكرى بيان للقسم، انه تمثّلتْ أُولى هذه الخطوات باستلام طلبات كُفلاء المواكب من داخل كربلاء المقدسة وخارجها، وادخالها في قاعدة بياناتٍ خاصةٍ، من ثمّ اصدار تصريحٍ أو سمة دخولٍ ومشاركةٍ لهذه المواكب سواءٌ أكانتْ عزائيّةً أو خدْميّةً .
واضاف، انه بعد أن يتمّ الانتهاءُ من هذه الأعمال سيتمُّ وضعُ خطة عملٍ خاصةٍ، بكلّ فعّاليةٍ عزائيّةٍ، فمواكبُ العزاء، سيتمُّ حصرُها وتنظيمُ وقت دخولها وخروجها، فضلاً عن تحديد مسارات حركتها، بحسْب جدولٍ، سيتُمُّ تزويدُ كلّ موكبٍ به، وبما يُسهمُ في تنظيم الحركة وانسيابيتها، من دون حدوث تقاطعٍ بين المواكب أو مع الزائرين.
أمّا فيما يخصُّ الجانب الخدْميّ فإنّ مواكب الخدمة الحسينية التي ستشتركُ فيها، وسيتمُّ وضعُ خطة عملٍ؛ لتقديم خدْماتها من ناحية تحديد أماكن تواجدها والمساحات المُخصّصة لكلّ موكبٍ مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الصحيّة والوقائية .
يُشارُ إلى أنّ هذه الأعمال كافةً، تتمُّ بالتنسيق مع قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة والأقسام الأمنية والخدْمية في العتبتين المقدسيتين الحسينية والعباسية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى