أخبارالعالم الاسلامي

استمرار مجالس العزاء الفاطمية وموكب موحّد ينطلق من كربلاء المقدسة لختام فعالياته العزائية في النجف الأشرف

تستمرّ حتى هذا اليوم، الفعاليات العزائية لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) بالفاجعة الفاطمية الأليمة، والتي تنوّعت بين إقامة المحاضرات الدينية والمجالس العزائية والخروج بالمواكب والمسيرات الحاشدة بإحياء الذكرى الدامية.
وأحيا المسلمون الشيعة في مختلف أنحاء العالم، ذكرى استشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليه السلام) بحسب الرواية الثالثة، فيما أعلن موكب كربلاء الموحّد عن ختام فعالياته العزائية يوم الجمعة القادم في النجف الأشرف.
وفي الموصل، أحيا الخطيب الحسيني الشيخ زمان الحسناوي، مجلساً عزائياً بذكرى شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام) حضرته جموع حاشدة من المعزّين من أهالي المدينة.
وأكّد القائمون على المجلس، على أهمية إقامة المجالس العزائية لبيان المظلومية التي تعرضت لها الزهراء (عليها السلام) حتى أصبحت قضية مؤلمة ليس فقط على مستوى البعد الديني او البعد العاطفي بل تصدّرت جميع الأبعاد الإنسانية حتى أصبحت القضية الجوهرية لدى أتباع ومحبين أهل البيت (عليهم السلام).
وفي البحرين، أقام مأتم المحموديات، أمس الثلاثاء، مجلساً عزائياً جاء ختاماً للذكرى الفاطمية الأليمة، وحضره جمع من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إحياءً لمظلومية وفاجعة السيدة الزهراء (عليها السلام).
من جهته، صرّح الموكب الحسيني التابع لصنف الصفّارين في مدينة كربلاء المقدسة، عن مشاركته مع موكب كربلاء الموحّد، لإقامة المجلس العزائي الختامي للأيام الفاطمية الحزينة.
وقال القائمون على الموكب: إن “أهالي كربلاء المقدسة سينطلقون بعد يوم غد الجمعة إلى النجف الأشرف لإقامة المجلس العزائي الفاطمي الختامي في مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى