أخبارالعالم الاسلاميالعراق

شهدت توافد الملايين من الزائرين.. النجف الأشرف أحيت بالآلام فاجعة استشهاد أمّ أبيها (عليها السلام)

قربَ مرقد المفجوع برحيلها الدامي، أمير المؤمنين (عليه السلام)، غصّت شوارعُ مدينة النجف الأشرف، بجموع المعزّين الذين قدموا من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن الزائرين الأجانب، لإحياء ذكرى فاجعة استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، مقدّمين العزاء بهذه الذكرى الأليمة.
وشهدت مدينة النجف الأشرف، على مدى أيام متتالية، توافداً حاشداً من الزائرين، الذين قدموا إليها من داخل العراق وخارجه، لتقديم العزاء للمولى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) بالذكرى الفاطمية العظيمة.
الزائرونَ وبحسب ما أفاد به مراسلنا في النجف الأشرف، ذرفوا دموع الأسى والحسرات بذكرى رحيل مولاتهم الصدّيقة الطاهرة (سلام الله عليها)، ومستذكرين لوعتها وما جرى عليها من الظلم والأذى من قبل أعداء أهل البيت (عليهم السلام) وسالبي حقّهم.
وقال مراسلنا: إنّ “مدينة النجف لا تزال حتى اليوم توافدَ الزائرين لمرقد الإمام علي (عليه السلام) لإحياء ذكرى شهادة البضعة الزكية (عليها السلام) وتقديم العزاء”، مضيفاً أنّ “الزيارة المليونية التي شهدتها النجف أكّدت على عمق الولاء لدى شيعة أهل البيت (عليهم السلام) لأئمتهم وساداتهم الهداة والسير على نهجهم القويم وإحياء ذكرهم العظيم”.
وأشار مراسلنا إلى أن “مدينة الكوفة المقدسة والحسينيات والجوامع في المحافظة أقامت هذه الأخرى مجالس عزائية حاشدة لإحياء الذكرى الفاطمية الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى