أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في بيروت يحتضن المعزين خلال إحياء المجالس الفاطمية العظيمة

شاركَ جمع من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان، بمجلس العزاء الفاطمي الذي أقامه مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة بيروت.
وذكر المكتب في بيان له ورد لـ (شيعة ويفز) إنّ “مكتب المرجع الشيرازي أحيا الأيام الفاطمية الأليمة، بإقامة مجلس العزاء لليوم الأول الذي وافق للثاني من جمادى الثانية، ويستمر ليوم غدٍ بذكرى شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام)”.
وأضاف بأن “ممثل المرجع الشيرازي حجة الإسلام والمسلمين فضيلة الشيخ جلال معاش وأعضاء مكتب سماحته وجمع المحبين والموالين من اللبنانيين والجاليات العربية والمسلمة أحيوا المصاب الأليم مستذكرة ما جرى على بضعة النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله)”.
وتابع بأن “اليوم الأول للمجلس الفاطمي ارتقى فيه المنبر الحسيني فضيلة الشيخ هشام حسين متناولاً جوانبَ مهمة من حياة سيد نساء العالمين (عليها السلام) وحادثة استشهادها وما تعرّضت له من الظلم والأذى بالهجوم على دارها وإسقاط جنينها”، مبيناً انّ “هذه الذكرى والمصاب العظيم لا يمرّ دون أن يشارك فيه المحبون والموالون الحقيقيون بإحياء المجالس الفاطمية وشعائر العزاء الأليم”.
ولفت البيان إلى أن “سماحة المرجع الشيرازي يوصي مراراً وتكراراً بإحياء الشعائر الفاطمية العظيمة وبذل كل الجهود للتذكير بعِظم هذه المصيبة وما تعرّضت له الصدّيقة الطاهرة من الظلم والعدوان الآثم ليعرفَ العالمُ حجمَ المصاب وكذلك حجم التضحيات التي بذلتها في دفاعها عن خطّ النبوة والإمامة الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى