أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في كربلاء المقدسة.. المواكب العزائية تستهل فعاليات إحياء ذكرى شهادة الزهراء عليها السلام (صور)

انطلقت المواكب العزائية في منطقة ما بين الحرمين المطهرين وسط مدينة كربلاء المقدسة، لاحياء ذكرى شهادة الصديقة الكبرى السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وفق رواية 95 يوما.
حيث استَهَلت المواكب الفعّاليات والأنشطة العزائيّة عند مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام، لإحياء واستذكار شهادة بضعة الرسول الأكرم محمد صلّى الله عليه وآله وروحه التي بين جنبَيْه، السيّدة الزهراء عليها السلام.
كما انطلق الموكبُ العزائيّ الكربلائيّ (عزاء الزنجيل) كما جرت عليه العادة، من شارع السدرة إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام، بعد أن اصطفّ المعزين على شكل خطَّيْن متوازيَيْن لتقديم التعازي والمواساة، ثمّ اتّجهَ بعد ذلك صوب مرقد عزيز صاحبة الذكرى وحامل لواء ولدها في واقعة الطفّ الخالدة أبي الفضل العبّاس عليه السلام، مروراً بساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن وسط تنسيقٍ وتنظيمٍ من قِبل ملاكات قسم الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، التي قامت بتحديد مسار حركته وتنظيمها.
هذا وقد سار الموكبُ على وقع ضرب الدفوف والزناجيل مع ذرف الدموع، وما ميّز الموكبَ هو حملُهُ نصباً فيه إشارةٌ لباب بيت السيّدة الزهراء(عليها السلام) وحادثة حرقه، إضافةً إلى حمل الرايات والعلامات العزائيّة الأُخَر وسط مشاركةٍ من قِبل الزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى