أخبارالعالم

متطرفون هندوس يقتحمون منزل عائلة مسيحية ويعتدون على أفرادها

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثّق لحظة اعتداء مجموعة من المتطرفين الهندوس على عائلة مسيحية في مدينة بلجاوم الواقعة في ولاية كارناتاكا الهندية.
وأظهر مقطع الفيديو المنشور محاولة المتطرفين الهندوس الاعتداء بالأيدي على بعض الأفراد في ساحة المنزل.
وذكرت مؤسسة هندو ووتش لحقوق الإنسان المتخصصة في رصد الاعتداءات التي تطال الأقليات في الهند، أن مجموعة من المسيحيين كانوا مجتمعين في منزلهم للقيام بالصلاة، إلا أن عددًا من المتطرفين بادروا بالهجوم عليهم، بسبب اعتقادهم أن المجموعة المسيحية تنتمي لطائفة من المبشرين التي تنظّم فعالية لتحويل هندوس إلى المسيحية.
وذكرت هندو ووتش، أن بعض الأفراد نزعوا ساريًا (الزي النسائي الهندي) لإحدى السيدات المسيحيات كانت حاضرة في ساحة المنزل.
وذكرت صحيفة الهندوسي الهندية أن 5 من أفراد الأسرة، بينهم 3 سيدات، أصيبوا بإصابات بالغة في الهجوم، وتم نقلهم إلى المستشفى الحكومي في المدينة لتلقي العلاج.
وألقت الشرطة القبض على 7 أشخاص من منفذي الهجوم.
وكان مسؤولون في مدرسة تابعة للكنيسة الكاثوليكية وسط الهند قد أكدوا الشهر الماضي اقتحام حشود غاضبة لمبنى المدرسة، وقاموا بإلقاء حجارة وإلحاق أضرار بها، بعد شائعات عن تحوّل 8 تلاميذ فيها إلى المسيحية.
هذا وصدرت في الأسبوع الأخير من عام 2021 ثلاث دعوات لقتل مسلمي الهند خاصة، وتطبيق “النموذج البورمي” فى إبادتهم جماعيا، أو “إعادتهم إلى الحظيرة الهندوسية”.
وشهد مؤتمر “البرلمان الديني” بمدينة هاريدوار (شمالي الهند) أبرز هذه الدعوات، وكذلك مناسبة علنية في العاصمة الهندية أقسم الحضور فيها “بالموت والقتل” لأجل الدولة الهندوسية.
ولم تُسجّل قضية ضد أحد من منظمي “البرلمان الديني” والمتحدثين فيه، إلا بعد أن تقدم بعض المحامين ببلاغ إلى الشرطة، رغم دعوات القتل العلنية للمسلمين. وحتى بعد البلاغ، لم يُعلن عن اعتقال أي شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى