أخبارالعالم

كتاب وريث النبي (صلى الله عليه وآله) يصنّف رقم “واحد” في الكتب الإسلامية الجديدة لعام 2021

قال موقع (أخبار الدين) الذي ينشر بالإنجليزية، إنّ على المسلمين وغير المسلمين الاطلاع على ما ضمّنه الباحث في العلاقات الدولية بجامعة الدفاع الوطني في العاصمة الأمريكية واشنطن، البروفيسور حسن عباس، في كتابه الأخير عن سيرة الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).
وبحسب ما نشره الموقع الإلكتروني، وترجمته (شيعة ويفز)، فقد أصدر الباحث كتاباً هاماً عن سيرة أمير المؤمنين (عليه السلام) بعنوان “وارث النبي – صلى الله عليه وآله”، وذلك عن مطبعة جامعة “ييل” نهاية عام 2021.
ونقل الموقع عن أستاذ الجامعة الأمريكية، الدكتور أكبر أحمد قوله: إن “من الضروري جداً قراءة هذا الكتاب من أجل فهم التاريخ الصحيح والروح الحقيقية للإسلام”.
فيما قال البروفيسور كريستوفر كلوهيسي: إن “المؤلّف خطى بمهارة وبلاغة خطوات ناجحة لتأليف وإنتاج هذا الكتاب، الذي لا أجده مناسباً وجيداً فحسب؛ وإنما نجح في الدفاع عن قضية الإمام علي (عليه السلام) الذي يُعدّ نموذجاً ملائما لعصرنا حيث يتوق الناس للأشياء التي من أجلها دافع وكافح علي (عليه السلام)”.
وبحسب الموقع الإلكتروني، يقدم المؤلف حسن عباس صورة دقيقة ومقنعة لشخصية “شاهقة” تتمثل بالإمام علي (عليه السلام)، ويكشف كيف أن تعاليم أمير المؤمنين (عليه السلام) وحكمته وعدالته ونكران الذات لا تزال موضع اعتزاز من قبل كل من المسلمين الشيعة والسنة”، مبيناً أن “إرث علي (عليه السلام) ورسالته وفكره يقف ضد إرث داعــ..ــش والقاعــ..ــدة وطالبــ..ـان الإرهابـــ،،ــية.
من الجدير بالذكر أن كتاب (وارث النبي) نال استحساناً عالمياً بين الكتّاب والباحثين والمهتمين بالتاريخ الإسلامي، وقد تم تصنيفه على أنه الإصدار الجديد رقم “واحد” في تاريخ الإسلام على موقع أمازون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى