أخبارالعالم

“عاشوراء الأليمة” و “ليالي القدر” من بين أبرز الأحداث العالمية لعام 2021

بعدَ إحياء أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لمراسيم عاشوراء الأليمة وأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، ظلّت هذه المناسبة هي البارزة والمؤثّرة عالمياً إلى جانب أحداث إنسانية أخرى، كما أشار موقع (دانفيت) الفيتنامي.
ونشرَ الموقع الإلكتروني، صوراً وتعليقات، تابعتها (شيعة ويفز) لأبرز عشرة أحداث قال إنها تلخّص ما جرى في قارة آسيا خلال عام 2021، من بينها إحياء المسلمين الشيعة لذكرى الأربعينية الخالدة في الهند.
وشاركَ الموقع الإلكتروني، متابعيه، صورةً للمسلمين الشيعة في مدينة كشمير الهندية، وهم يحيون شعائر عاشوراء الأليمة على متن قوارب خشبية سارت وسط بحيرة (دال) في بمنطقة سريناغار، كانت قد نشرتها وكالة (أسشيوتدت برس).
أما بالنسبة للصور المنشورة للأحداث الآسيوية الأخرى، فتمثّلت بصورة ثانية بارزة، لإحياء المسلمين في مدينة كوالامبور بماليزيا، لليالي القدر المباركة في شهر رمضان العظيم، فضلاً عن صورة لرجل يمر بسرعة عبر مواضع حرق جثث مرضى كورونا في العاصمة الهندية نيودلهي، مع صورة لمتظاهر يسير على جسر خلال مظاهرة ضد الانقلاب العسكري في ميانمار في 17 آذار الماضي، والتي دخلت بسبب البلاد في أزمة إنسانية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى