أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي كربلاء وزائروها أحيوا “ليلة رأس السنة الميلادية” تحت راية أبي الأحرار (عليه السلام)

اختارَ أهالي كربلاء المقدسة وزائرون قدموا من مختلف المحافظات العراقية، إحياءَ رأس السنة الميلادية الجديدة، قرب المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) حيث شهدت المدينة توافداً حاشداً للزائرين.
ووسط أجواء إيمانية حسينية، أدى الزائرون زيارة المرقدين الشريفين، فيما طافت مواكب راجلة من الشباب شوارع مركز المدينة، وهتفوا بهتافات النصرة لآل البيت (عليهم السلام) وتجديد العهد والولاء بالمسير على نهجهم العظيم.
وأكّد زائرو المدينة المقدسة في أحاديث متفرقة لـ (شيعة ويفز) بأن “مثل هذه المناسبات لا تحلو لنفوسهم إلا وهم بالقربِ من المراقد الطاهرة لآل البيت (عليهم السلام) فهم سبب النِعم الإلهية التي يعيشونها ويتمنون دوامها لسنوات عمرهم اللاحقة”.
وأضاف الزائرون، بأنّهم “اختاروا شدّ الرحال صوب كربلاء المقدسة والمكوث ليلة رأس السنة الميلادية تحت راية أبي الأحرار وأخيه حامل اللواء (عليهما السلام)”، مبينين أن “العيد الحقيقي بالنسبة لهم هو في خدمة العترة الطاهرة والسير على نهجهم القويم”.
وأكّد الزائرون أيضاً بأنّهم “يباركون لأخوتهم المسيحيين أعياد الميلاد المباركة، ويدعون لهم من تحت قبة الإمام الحسين (عليه السلام) أن يشملهم الله تعالى برحمته، ويعجّل للبشرية جمعاء بفرج المولى صاحب الزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليملأ الأرض قسطاً وعدلاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى