أخبارالعالم الاسلامي

مسلمو تيغراي يخوضون معركة ضدَّ التمرد على مواقع التواصل بالعربية

يخاطب نشطاء مسلمون من إقليم تيغراي الإثيوبي على مواقع التواصل الاجتماعي الجمهور العربي لكسبه إلى صفهم في نزاعهم مع الحكومة الإثيوبية، مستفيدين من ثقافتهم العربيّة والإسلاميّة.
ويقول مصطفى حبشي (اسم مستعار)، وهو ناشط من إقليم تيغراي يُحسن اللغة العربية، “معرفتنا باللغة العربية وثقافتنا الإسلاميّة تساعداننا على مخاطبة العالم العربي والإسلامي حول قضيّة شعبنا”.
لذا، ينشر هذا الناشط الثلاثينيّ على موقعي “فيسبوك” و”تويتر” أخباراً وصوراً ومقاطع مصوّرة عن سير المعارك أو عن الحالة الإنسانيّة المتردّية في الإقليم، وتستضيفه أحياناً محطّات تلفزيونية عربيّة أو دوليّة ناطقة بالعربيّة ليتحدث عن النزاع.
في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2020، شنّ آبي أحمد حملة عسكريّة واسعة النطاق على إقليم تيغراي ردّاً على هجمات على ثكنات للجيش، وفق ما أعلن رسمياً، وتمكّنت قواته من دخول عاصمة الإقليم، قبل أن تأخذ الحرب منعطفات جديدة مع استعادة “جبهة تحرير شعب تيغراي” السيطرة على الإقليم.
ولا يشكّل المسلمون أكثر من 5 في المئة من عموم التيغراويين البالغ عددهم في إثيوبيا نحو سبعة ملايين والذين يدين معظمهم بالمسيحيّة الأرثوذكسيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى