أخبارمؤسسات العالم الشيعي

ضمن ميثاق حماية أيتام العراق لمؤسسة مصباح الحسين عليه السلام.. محافظتا ميسان والديوانية تجمعان بيانات الأيتام

تستعد محافظتا ميسان والديوانية لجمع بيانات الأيتام، ضمن مشروع ميثاق حماية أيتام العراق الذي أطلقته مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية.
وذكر بيان للمؤسسة، أنَّ قسم الرعاية الاجتماعية والتدريب وبإشراف ومتابعة من القسم القانوني في المؤسسة، قدم دورات مكثفة تدريبية للفرق التطوعية المختصة بذلك، وبعد أن تم وضع قاعدة بيانات لمحافظات كربلاء المقدسة وبغداد والموصل وصلاح الدين والأنبار، أُقيمت خلال الأيام الماضية دورة تدريبية للفرق التطوعية من محافظتي الديوانية ميسان، ليتم جمع وإحصاء المعلومات المتعلقة بالأيتام في مدن المحافظتين.
وأضاف البيان، أنَّ قائمة الأسماء تكون ضمن النموذج الذي سيقدم للجهات المعنية، من أجل تحقيق الهدف المنشود، وهو تأسيس هيئة خاصة لرعاية وحماية الأيتام، مشيراً إلى أنَّ العمل يتم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الرسمية في المحافظات، وعن محافظة الديوانية شاركت منظمة المدى للمرأة والطفل، ومنظمة نحن الغد عن محافظة ميسان.
ويهدف المشروع الإنساني إلى مطالبة الجهات العليا المعنية، بتعديل وتشريع القوانين، وتأسيس هيئة خاصة لرعاية وحماية الأيتام، بعد المباشرة بتشكيل فرق متخصصة بالمسح الميداني وجمع المعلومات المتعلقة بالأيتام.
يشار إلى أن مشروع ميثاق حماية أيتام العراق، وصل إلى مراحله الأخيرة، وبحسب القائمين سيتم الإعلان عن المشروع قريباً بمؤتمر رسمي كبير، يضم ممثلين عن الوزارات المعنية والجهات ذات الصلة، وكل طوائف وقوميات الشعب العراقي، وبحضور من مختلف طبقات وثقافات ومؤسسات العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى