أخبارالعالم

شيعة تكساس الأمريكية يرفضون الاحتفال بأعياد رأس السنة “المادية” والبعيدة عن “الشعائر الروحانية”

قال موقع (ليهاي فالي) الإلكتروني، إن المسلمين الشيعة في مدينة ليهاي الواقعة بولاية تكساس الأمريكية، يؤكّدون على عظمة رسالة السيد المسيح (عليه السلام) ومع ذلك فإنهم امتنعوا عن المشاركة بإحياء احتفالات ولادته المتمثلة بإقامة أعياد رأس السنة الميلادية بسبب ما وصفوه بابتعاد المناسبة عن الروحانية وانطماسها في المادية المقيتة.
وبحسب ما نشره الموقع الإلكتروني وتابعته (شيعة ويفز) فإن “هناك احتراماً كاملاً لدى المسلمين الشيعة لشخصية النبي عيسى (عليه السلام) وبأنه نبي مرسل من الله (سبحانه وتعالى) وسيظهر بظهور الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وينصر ثورته ضد الظلم”.
وأضاف بأن “هناك علاقة بين جميع الرسل الذين أرسلهم الله من آدم إلى نوح وإبراهيم وموسى وعيسى (عليهم السلام) ومحمد (صلى الله عليه وآله) إلى الإمام الحسين (عليه السلام) شهيد كربلاء وما بعده إلى المهدي (عليه السلام)”، مبيناً أن “كل واحد منهم جزء لا يتجزأ ومنارة مشرقة للعالم في مسبحة الإرشاد والإصلاح التي لا تنفرط أبداً”.
ويلفت الموقع إلى أن “المسلمين الشيعة يبجّلون شخصية السيد المسيح (عليه السلام) ومع ذلك يرفضونَ المشاركة باحتفالات الصخب البعيدة عن الروحانية التي تقام احتفالاً بولادته”، مضيفاً أن “هذه الاحتفالات الصاخبة غريبة عن الثقافة الإسلامية وهي مادية بحتة وبعيدة عن الأجواء الروحانية المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى