أخبار

“ويكيبيديا” تنشر مقالاً جديداً عن مظلومية السيدة الزهراء (عليها السلام) وسر إخفاء قبرها

ركزّ مقال تم تحريره اليوم الثلاثاء، 21 كانون الأول، 2021، على الموسوعة العالمية ويكيبيديا، حول سر إخفاء قبر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والأسباب التي أدّت إلى استشهادها.
بداية يتطرق المقال الذي رصدته (شيعة ويفز) إلى مكان دفن الصديقة الطاهرة (عليها السلام) بعدم إثبات مكانه وإخفائه سرّاً، ثم يستعرض الجدل الدائر حول أسباب وفاتها، وتأكيد أتباعها ومحبيها على أنها اُستشهدت مظلومة بعدما تعرّضت للهجوم على دارها وإجهاض جنينها من قبل سالبي حق الإمام علي (عليه السلام) بالخلافة على الرغم من تعيينه خليفة للمسلمين من قبل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في غدير خم.
ويوضح المقال بأن “من الموثّق جيداً أن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) طلبت من زوجها أمير المؤمنين (عليه السلام) أن يتم دفنها ليلاً ولا يحضر وفاتها من هجم عليها (….)، ولا يزال مكان دفنها غير معروف حتى يومنا هذا”.
ويشير المقال إلى أن “عداء الحكّام المسلمين الأوائل لعائلة النبي الأكرم وأهل بيته (صلوات الله وسلامه عليهم) هو ما دفعَ الإمام علياً (عليه السلام) لإخفاء قبرها حتى لا يعتدى عليه، وهذا الأمر حدث مع قبر الإمام الحسين (عليه السلام) الذي تم هدمه من قبل المتوكّل العباسي، ومن ثم الوهابيين في عام (1802 م)”.
كما يستحضر المقال أيضاً الظروف التاريخية لتلك الفترة الحرجة، بالإضافة إلى احتجاج السيدة الزهراء (عليها السلام) على مصادرة بستان فدك منها حيث تم الاستيلاء عليها بعد استشهاد ابيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) وحرمان آل النبي من الموارد المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى