أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرين تشيّد كاتدرائية ضخمة لكنها ترفض إعادة بناء مساجد الشيعة

افتتحت البحرين الكنيسة الكاثوليكية الأكبر في شبه الجزيرة العربية، وهي الكاتدرائية الجديدة الأولى التي يتم بناؤها في المنطقة منذ 60 عامًا.
وتقع كاتدرائية ماري سيدة العرب في منطقة العوالي، على مسافة 16 ميلًا جنوب العاصمة المنامة، وقد شاهد 1400 شخص الحفل عبر الإنترنت بسبب القيود المفروضة بسبب جائحة الكورونا، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الكاثوليكية Crux.
وتسعى البحرين إلى تقديم نفسها كمركز للتسامح الديني – كما تفعل دول خليجية أخرى، مثل الإمارات العربية المتحدة – لكن جماعات حقوق الإنسان انتقدت استمرار سوء معاملة الغالبية الشيعية في البلاد.
وتم بناء الكاتدرائية بعد أن تبرع الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالأرض للجالية الكاثوليكية في العام 2013، في وقت يرفض النظام السياسي اعادة بناء مساجد للشيعة.
وشهدت انتفاضة العام 2011 في البحرين، هدم الحكومة لـ 38 مسجدًا شيعيًا، وعلى الرغم من تعهدها بإعادة بنائها كلها، إلا أنّ الحكومة لم تنفذ ذلك التعهد بعد.
وتقول سلمى الموسوي، وهي رئيسة قسم الشؤون القانونية في منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية، إنّه “في كل عام، هناك مرات يصلي فيها أفراد على أرض هذه المساجد المدمرة، وينتهي الأمر باستدعائهم وإجبارهم على توقيع تعهدات بعدم تكرار ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى