أخبارالعالم الاسلاميالكويت

اقامة “معرض الفن الإسلامي من متحف بارجيلو بفلورنسا إلى الكويت” (صور)

أقامت دار الآثار الإسلامية التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، معرض “الفن الإسلامي من متحف بارجيلو بفلورنسا إلى الكويت” في مركز الأمريكاني الثقافي بمناسبة الذكرى الـ60 على العلاقات الكويتية الإيطالية.
وقال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب كامل العبدالجليل في كلمة له خلال الافتتاح، أن المعرض يقدم مجموعة فنية منتقاة بدقة وبتعاون كويتي إيطالي وبإشراف البروفيسور الإيطالي جيوفاني كيوراتولا حيث تعكس المعروضات الثروة الفنية الحقيقية للفن الإسلامي والتي تعود إلى العصور الذهبية والمتميزة بدقتها الفنية وبراعة هندستها وحذاقة صناعها وعبق تاريخها.
وأضاف العبدالجليل، ان مجموعة مقتنيات الفن الإسلامي القيمة في متحف بارجيلو، تعتبر شهادة على العلاقات القديمة بين إيطاليا والعالم العربي، موضحاً أن المعرض يعزز ويدفع بالجهود المتنامية للتطور والتوسع في العلاقات الثقافية والفنية والتراثية الوطيدة بين البلدين الصديقين.
وأعرب عن سعادته بتواجد الخبراء والمتخصصين في علم الآثار وذوي الفهم العلمي في أصول ومصادر المقتنيات الثمينة من كنوز الفنون الإسلامية التي تحبي صفحات منيرة من تاريخ النهضة والحضارة الإسلامية في عصورها المبكرة المزدهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى