أخبارالعالم

جمعية خيرية “شيعية” تستملك مبنى مكتبة تاريخية في كندا لتوسيع أنشطتها الحسينية

قالت صحيفة “لانكاشيري تيليغراف” إن منظمة “الإمامية” الشيعية نجحت في الحصول على ملكية مبنى المكتبة العامة في منطقة نيلسون الكندية، والتي ستسخدمها في تقديم خدماتها الإنسانية وإقامة الفعاليات الدينية.
وأوضحت الصحيفة في تقرير لها ترجمته (شيعة ويفز) أن “المنظمة اشترت مبنى المكتبة التاريخية في نيلسون بمساعدة “مصرف باركليز”، مضيفةً أن “المكتبة القديمة الواقعة في على شارع (بوث) يعود تاريخ تأسيسها إلى أوائل القرن العشرين “.
وأشارت إلى أن “التبرعات التي قدمّها أبناء المجتمع الشيعي في كندا ودعم المصرف مكّن المؤسسة الخيرية من شراء المبنى لتوسعة أنشطتها الدينية وخدماتها الإنسانية”.
وتأسست منظمة IMAM في المملكة المتحدة في يونيو 2016 للتركيز على تثقيف الشباب المسلم على أخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وتعريفهم بمبادئ الدين المحمدي الأصيل.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أنها “ستعمل على تعليم مئات الطلاب الشيعة الذين تنامت أعدادهم في الآونة الأخيرة”.
وأضاف البيان، “مع عودة الحياة الطبيعية بعد انتهاء موجة كورونا، أصبح بإمكاننا مرة أخرى تقديم الدروس والخدمات لأبناء المجتمع الشيعي، وسيشمل المزيد والمزيد من العائلات”.
من جهته، قال سهيل إقبال، مدير تطوير الأعمال في مصرف باركليز: “يسعدني جداً أننا تمكنا من دعم المنظمة الإمامية حيث تتطلع إلى توسيع خدماتها التي تعود بفائدة كبيرة على المجتمع المحلي في كندا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى