أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قوافل زوار الأربعين تدخل محافظة المثنى العراقية.. والمواكب تهب لتقديم الخدمات (صور)

دخلت قوافل زوار الأربعين الحسيني القادمة من جنوب العراق إلى محافظة المثنّى ومركزها السماوة، بعد أن اجتازوا أغلب الطرق المؤدّية إليها عبر الناصريّة متجهين صوب كربلاء المقدسة.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أنه ما إنْ وطئت أقدام الزائرين أرضَ المثنّى، التي كان أهلُها ومواكبُها على استعداد تام، حتّى هبّوا لاستقبال الزائرين والترحيب بهم على طريقتهم المعهودة التي ورثوها جيلاً بعد آخر، مؤكدة استنفار المواكب الحسينية المنتشرة على مختلف الطرق التي يسلكها الزائرون.
وأشارت الى أنه من جهةٍ أخرى استمرّ تدفّق الزائرين من محافظة ميسان باتّجاه مدينة السماوة، متوجّهين نحو الديوانية، ومنها إلى مدينة الحلّة عبر قضاء القاسم، أو إلى مدينة النجف الأشرف ومنها إلى كربلاء، كذلك الحال بالنسبة لزائري محافظة واسط فما زالوا متواصلين بمسيرهم باتّجاه محافظة بابل.
وتابعت، أنّ مواكب الخدمة في الناصريّة التي استقبلت الزائرين على مدى أكثر من ثلاثة أيّام، وقسمٌ منها ما يزال يقدّم خدماته، والقسم الآخر الذي قد اجتازه الزائرون بدأ برزم مستلزماته، وقسمٌ آخر توجّه إلى محافظة كربلاء أو محافظاتٍ قريبة منها، للمشاركة في فعّاليات العزاء والخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى