أخبارالمرجعية

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تستعرض خلال اجتماع هام أبرز مشاريعها الإنسانية

استعرضَ مسؤول علاقات الفرات الأوسط بمؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، أركان الخيكاني، أمام لجنة الحوار والسلم المجتمعي التابعة لمكتب رئيس الوزراء، أبرز البرامج والمشاريع الإنسانية التي نفّذتها المؤسسة خلال الفترة السابقة، فضلاً عن مشاريعها المستقبلية.
وقال الخيكاني في تصريح صحفي لـ (شيعة ويفز): إن “الاجتماع المنعقد بمحافظة المثنى، بدعوة من لجنة الحوار والسلم المجتمعي كان مهمّاً للغاية للتعريف بمشاريع المؤسسة وبرامجها المختلفة أمام اللجنة لإيصالها إلى الجهات الحكومية المعنية”.
وأضاف بأنه “استعرض أمام اللجنة مشاريع المؤسسة المختلفة التي تم تنفيذها على أرض الواقع، وبينها البرامج المنفذة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وأوضح الخيكاني أن “من أبرز المشاريع المنفذة هي مشروع العلم النافع، ومشروع بيت المودة لتزويج شباب العراق الذي شمل أطيافاً وقوميات مختلفة من أبناء الشعب العراقي، فضلاً عن المشروع الأكبر والأهم والمتمثّل بمشروع ميثاق حماية أيتام العراق”.
وأشار إلى أنه “قد وجّه دعوة إلى اللجنة بضرورة التعامل وعقد شراكات العمل مع المؤسسات والمنظمات الفاعلة في الساحة العراقية، بهدف خلق الفرص للشباب وتوفير الحياة المعيشية المناسبة للعوائل العراقية الفقيرة والمتعففة وعوائل الأيتام”.
في المقابل، أعرب ممثل لجنة الحوار والسلم المجتمعي، عدي السراي عن سعادته بما تقدمه مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) من مشاريع إنسانية وتنموية، تخدم شرائح مختلفة من أبناء المجتمع العراقي، ولجميع الأطياف والقوميات دون تمييز.
جدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، تعمل برعاية مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى