أخبارالإعلام الشيعي

منظمة المسلم الحر تدعو السلطات المصرية الى وقف عمليات الإعدام

اعربت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن حزنها واحباطها إزاء الأوضاع السياسية المضطربة التي تواجه الدولة المصرية خلال هذه الفترة، وما انعكس من تداعيات لهذه الإشكاليات بصورة سلبية على ملف حقوق الانسان والحريات العامة والخاصة.
وقالت المنظمة في بيان انه “اذ يتجلى للمراقب المنصف ان مسار الأمور في مصر ذاهب الى عواقب غير محمودة باتت تعود بالحسرة والالم على الشعب المصري المنكوب على الصعيد الاقتصادي وما رافق ذلك من تدهور خطير على مستوى العيش والاستقرار المادي”.
واضاف البيان ان “مما زاد الطين بله التضييق والتصعيد الذي تمارسه السلطات المصرية على حقوق التعبير والنشر والفكر والمعارضة السلمية التي كفلتها القوانين الدولية والمحلية، حيث جرى خلال الأشهر القليلة الماضية تنفيذ احكام اعدام بحق معارضين سياسيين، كان الأولى بالسلطات تخفيف تلك الاحكام والعمل على معالجة الخلافات بشكل ديمقراطي”.
وترى المنظمة ان اللجوء للعنف من قبيل الاحكام التعسفية كالاعدام والاعتقال والترهيب بكافة اشكاله لن يعود على الشعب والدولة المصرية بنتائج محمودة، فضلاً عن كونه نهجاً خاطئ يفاقم من حجم الازمات التي تواجه الدولة منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى