أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الثقافة تقدم الدعم لفلم سينمائي يحكي سيرة حياة الإمام الكاظم عليه السلام

تعهدت وزارة الثقافة بتقديم الدعم للفلم السينمائي “سلطان بغداد” الذي تنتجه العتبة العباسية.
جاء ذلك خلال استقبال السيد وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم في مكتبه لوفدٍ يمثل إعلام العتبة العباسية المقدسة يضم الدكتور أحمد الشيخ علي، والمخرج أزهر خميس، وبشير التاجر مسؤول مركز الكفيل للإنتاج الفني، وأسامة بدر مسؤول مركز التنسيق الإعلامي.
ووجه ناظم، بتسخير الإمكانيات والأماكن التراثية في وزارة الثقافة للعتبة العباسية لإنتاج عملٍ سينمائيٍّ روائيٍّ مشتركٍ بعنوان “سلطان بغداد” يحكي سيرة حياة الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، منذ ولادته إلى حين استشهاده، وهو من إخراج الفنان أزهر خميس.
وقال ناظم، “نحنُ في وزارة الثقافة نرحب بهذا النوع من الأعمال في إنتاج الأفلام التي تمثل تراثنا وحضارتنا”، مبدياً استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات كافة لهذا الغرض باستخدام المواقع التراثية الأصلية التي جرت فيها الأحداث، لافتاً الى ضرورة تشجيع مثل هذه الأعمال بالدعم اللازم لإنجاز أعمالٍ فنيةٍ رائعةٍ.
وأوعز، بتشكيل لجنةٍ مشتركةٍ من أربع دوائر تابعة لوزارة الثقافة بالعمل مع العتبة العباسية لتسهيل مهمة إنتاج الفلم، فضلاً عن توجيه كتابٍ الى الدوائر ذات العلاقة بإعفاء الكادر الفني المشترك بالفلم من تكاليف الرسوم لدخول المواقع التراثية، وتسهيل دخول الأماكن بأوقاتٍ متأخرةٍ، والعمل على إزالة بعض التجاوزات الموجودة غير المرغوب بها تحت إشراف الجهات المعنية، وترتيب وترميم الأماكن قبل البدء بتنفيذ العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى