العالم الاسلامي

المسلم الحر: مبيعات السلاح للانظمة المستبدة تتسبب مقتل المئات من المدنيين

الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية على وجه الخصوص لمراقبة نتائج تصدير الاسلحة الى دول منطقة الشرق الاوسط

 

دعت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية على وجه الخصوص لمراقبة نتائج تصدير الاسلحة الى دول منطقة الشرق الاوسط، وما اسفر عن تلك الصفقات من خسائر بشرية ومادية في صفوف المدنيين العزل من الاطفال والنساء والشيوخ الذين سقطوا ضحايا ضمن دائرة الحرب على دول كالعراق و سوريا و اليمن.

وقالت المنظمة في بيان حصلت “شيعة ويفز” على نسخة منه: ” تلفت المنظمة انظار قادة المجتمع الدولي الى التقارير الاممية والتصريحات الخاصة باعداد ضحايا الحرب في هذه الدول والاثار الكارثية التي تخلفها القنابل والصواريخ التي يتم استيرادها من الدول الغربية المصدرة لها، بعد ثبوت استهداف الطائرات المقاتلة للمناطق المدنية والمرافق الطبية دون تمييز وبشكل عشوائي وسافر”.

واشاد البيان بقرار اللجنة المشتركة  لأعضاء مجلس العموم البريطاني التي طالبت رئيس الوزراء ديفد كاميرون بالوقف الفوري لمبيعات الأسلحة للسعودية نظرا للغارات السعودية التي تستهدف مدارس ومستشفيات وأسواق في اليمن بحسب تقرير  لمنظمة الامم المتحدة.

المنظمة اشارت في بيانها الى التقرير الاممي الذي اعتبر اي امداد او ابرام لصفقات اسلحة للنظام السعودي يعد خرقا للقانون الدولي بعد ان اكدت تقارير المنظمات الدولية استهداف المدنيين في اليمن بشكل واسع وممنهج في انتهاك لقوانين وحقوق الإنسان الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى