العالم الاسلامي

هل تبدأ ساعة الصفر لفك الحصار عن نبل والزهراء؟

تعتزم استعادة السيطرة على قرية “باشكوي” التي تبعد 7 كيلومترات عن بلدتي نبل والزهراء

 

بعد تمكن قوات الجيش السوري من فك الحصار عن مطار كويرس العسكري بمحافظة حلب، تعتزم استعادة السيطرة على قرية “باشكوي” التي تبعد 7 كيلومترات عن بلدتي نبل والزهراء ، تمهيدا لفك الحصار عنهما من قبل المجموعات الارهابية. 

ويتطلع الجيش السوري عبر اغتنام خبرته في فك حصار مطار كويرس العسكري شرقي حلب، أن ينفذ عمليات تنهي بدورها الحصار المفروض على بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين منذ أكثر من 4 سنوات. 

و تعد قرية باشكوي المحررة والواقعة شمال غربي حلب اقرب نقطة لبلدتي نبل والزهراء المحاصرتين وتبعد عنهما فقط 7 كيلومترات. 

وتتحدث المصادر عن البدء بإرسال تعزيزات عسكرية وقوات الى هذا القرية تمهيدا لتنفيذ عمليات فك الحصار عنهما قريبا، وعند حدوث ذلك فسيتم قطع بشكل كامل، خط امداد المجموعات الارهابية من شمال حلب الى جنوبها. 

واذا كتب النجاح لقوات الجيش السوري في فك الحصار عن نبل والزهراء، فان نتائج ذلك ستنعكس ايضا على المناطق الجنوبية والجنوب غربية لمحافظة حلب، إذ ان تطهير هذا المسار من شأنه أن يعقد عمليا امداد الارهابيين في المناطق الواقعة جنوب حلب. 

فيما يتوجب على الجيش السوري الاخذ بالاعتبار تمدد عناصر جماعة داعش الارهابية في شمال حلب، بسبب ان تواصل عملية التمدد لا يحول دون تحرير مواقع أخرى من تحت سيطرة المجموعات الارهابية فحسب، بل من شأنه التأثير على انتصارات القوات السورية بالمستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى