المرجعية

نشاطات متنوعة تقوم بها بعثة الحج المرافقة لنجل المرجع الشيرازي في المدينة المنورة

بعد وصوله إلى المدينة المنوّرة بدأ نجل المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي

 

بعد وصوله إلى المدينة المنوّرة بدأ نجل المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، حجة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي دام عزّه ، بدا باستقبال الضيوف والحجّاج من العراق وأفريقيا وبعض الدول الإسلامية الأخرى ، منهم الخطيب الشيخ الدكتور أسامة العطار، والخطيب السيد محمود الحسيني.

وقام عدد من فضلاء البعثة المرافقة للسيد حسين الشيرازي بزيارة بعثة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرّسي دام ظله.

كما اجتمع اعضاء بعثة السيد الشيرازي في مقرّها بالمدينة المنورة في ندوة فكرية، كالسنوات السابقة، ودار النقاش حول الشباب والتنمية، وتطرّق المجتمعون الى أهمية جيل المستقبل عند الإسلام ومكانتهم في مدرسة أهل البيت عليهم السلام. مستندين بذلك الى مجموعة من النوصوص الدينية . داعين الى الاهتمام بهم وتشكيل لجنة لدراسة أوضاع الشباب في الشرق الأوسط والمهجر كل على حدّة.

واقترح المجتمعون عقد دورات تثقيفية مركّزة تجمع الجوانب الروحية كالعقائد، و سبل تطوير التنمية البشرية لمثل هذا الجيل في حالة تكاملية تفيد الدين والدنيا.

من جانب اخر اقيم مجلس حسيني في مقر البعثة باسم السيدة أمّ البنين عليها السلام، وقد ارتقى المنبر فضيلة الشيخ زهير الأسدي وتحدّث عن سجايا وأخلاق وإخلاص السيدة أمّ البنين عليها السلام، وما قدمته من تضحيات من أجل إمامها الحسين الشهيد صلوات الله عليه وتقديمها القرابين من أبنائها الأربعة عليهم السلام. وبعد المجلس شارك الرادود الحسيني السيد حسن الكربلائي بقصائده الرثائية التي أشجت الجميع وأبكتهم على مصاب أهل البيت صلوات الله عليهم.

يذكر ان السيد حسين الشيرازي قد وصل الى المدينة المنورة في صبيحة يوم الجمعة الموافق (26 ذي القعدة الحرام 1436للهجرة ـ 11/9/2015م) وكان في استقباله فضلاء بعثة السيد الشيرازي والعاملين والجموع المؤمنة من زوّار مولانا النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وحجّاج بيت الله الحرام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى