أخبارالعالم

إسطنبول تستضيف النسخة العاشرة من “معرض وقمة الحلال” في نوفمبر المقبل

تستعد مدينة إسطنبول التركية لاستضافة النسخة العاشرة من القمة العالمية للحلال، التي ستُقام في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2024، تحت شعار “النجاح في الحلال بعامه العاشر”.
وتنعقد القمة بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (سيميك)، بالتنسيق مع وزارة التجارة التركية وهيئة اعتماد الحلال وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.
وتشمل فعاليات القمة سلسلة من المعارض وجلسات النقاش، حيث سيُقام معرض الحلال إلى جانب فعاليات أخرى مثل معرض العلامة التجارية الخاصة، والمنطقة النباتية العضوية، ومعرض السياحة والصحة، وجناح مخصص للأزياء المحتشمة، بالإضافة إلى جناح خاص بإفريقيا.
وسيتم خلال القمة تنظيم جلسة وزارية دولية، ومنتديات أعمال قُطرية، ولقاءات بين المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم. كما سيعرض المعرض مجموعة واسعة من المنتجات تشمل الأغذية الحلال، مستحضرات التجميل، السياحة، الصحة، والعديد من القطاعات الأخرى.
ومن المتوقع أن يجمع الحدث أكثر من 40 ألف مشارك وزائر، بينهم حوالي 10 آلاف من خارج تركيا، ممثلين عن 110 دول، وذلك بهدف تعزيز التعاون في قطاع الحلال ومناقشة فرص النمو والشراكات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى