أخبارالعالم

لتعزيز التعاون الدولي وتطوير القطاع فيتنام تستضيف أول مؤتمر دولي واسع النطاق حول صناعة الحلال

عُقد في هانوي، في 22 أكتوبر، أول مؤتمر دولي واسع النطاق حول صناعة الحلال في فيتنام تحت شعار “تعزيز التعاون الدولي وتعبئة الموارد الداخلية لتطوير صناعة الحلال في فيتنام”. نظمت المؤتمر وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة الزراعة والتنمية الريفية، بمشاركة أكثر من 500 ممثل من الداخل والخارج حضوريًا وعبر الإنترنت.
ويأتي المؤتمر كجزء من جهود فيتنام لتطوير صناعة الحلال بعد إصدار رئيس الوزراء في فبراير 2023 مشروع “تعزيز التعاون الدولي لتطوير صناعة الحلال بحلول عام 2030”. ويهدف المؤتمر إلى تقديم توجيهات استراتيجية لتطوير قطاع الحلال، وزيادة فرص التعاون بين فيتنام والدول الإسلامية.
وحضر المؤتمر عدد كبير من المسؤولين الحكوميين الفيتناميين، بما في ذلك وزير العلوم والتكنولوجيا، وقادة من 50 مقاطعة ومدينة، إلى جانب ممثلين من 50 دولة ومنظمات دولية. تم خلال المؤتمر تقديم المركز الوطني لاعتماد الحلال وإطلاق معايير الحلال الخاصة بفيتنام، مما يبرز التزام الحكومة الفيتنامية بتطوير قطاع الحلال ودعمه.
وناقش المؤتمر إمكانيات التعاون لتطوير صناعة الحلال وفتح أسواق جديدة للمنتجات الفيتنامية، إلى جانب تبادل الخبرات الدولية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى