أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان.. تجدد الاشتباكات الطائفية في منطقة كورام تسفر عن مقتل 16 شخصاً بينهم نساء وأطفال

لقي 16 شخصًا على الأقل مصرعهم، بينهم ثلاث نساء وطفلان، في اشتباكات طائفية جديدة اندلعت في منطقة كورام شمال غرب باكستان، وفقًا لما أفادت به السلطات المحلية ووسائل الإعلام الباكستانية. وقعت الاشتباكات عندما تعرضت قافلة من المسلمين السنة، كانت تحت حماية جنود شبه عسكريين، لهجوم في مقاطعة خيبر بختونخوا. وأسفر الهجوم عن مقتل 14 شخصًا، بينهم النساء والأطفال، بالإضافة إلى إصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.
وتدخلت قوات الشرطة الحدودية في وقت لاحق واشتبكت مع المهاجمين، مما أدى إلى مقتل اثنين من المسلحين، الذين تم تحديد هويتهم كأعضاء في جماعات شيعية مسلحة.
وتشهد منطقة كورام، المعروفة بتاريخها الطويل من النزاعات الطائفية، قتالًا متقطعًا بين العشائر السنية والشيعية منذ عدة أشهر. وأسفرت تلك الاشتباكات، التي اندلعت على فترات متكررة، عن مقتل وإصابة العشرات على مر السنين. في يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول الماضيين، تسببت اشتباكات مشابهة في مقتل العديد من الأشخاص، وتوقفت فقط بعد تدخل مجلس الجيرغا القبلي الذي دعا إلى وقف إطلاق النار.
وتحاول السلطات الباكستانية حاليًا التوسط في هدنة جديدة بين العشائر المتناحرة، في محاولة لوقف دوامة العنف التي تشهدها المنطقة. وتعاني الطائفة الشيعية في باكستان، التي تُعتبر دولة ذات أغلبية مسلمة سنية، منذ فترة طويلة من التمييز والعنف الطائفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى