أخبارالمرجعية

على رواية أربعين يوماً.. إحياء ذكرى استشهاد السيّدة الزهراء عليها السلام في بيت سماحة المرجع الشيرازي

أحيا بيت المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، ذكرى الأيام الفاطمية على رواية الأربعين يوماً بعد استشهاد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله، حيث أُقيم مجلس عزاء صباح اليوم السبت 8 ربيع الثاني 1446 هـ (12/10/2024م) في مدينة قم المقدسة.


وشهد المجلس حضوراً واسعاً من العلماء والفضلاء وطلبة الحوزات العلمية، بالإضافة إلى جمع غفير من أتباع أهل البيت عليهم السلام ومحبيهم. كما حضر المجلس شخصيات بارزة من الإعلام والمجتمع، حيث استمع الحاضرون إلى حديث مؤثر للخطيب الذي تناول مظلومية السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، مشيراً إلى تضحياتها العظيمة ودورها المحوري في دعم الإسلام بعد استشهاد والدها رسول الله صلى الله عليه وآله.


واستعرض المجلس الجوانب المظلومية من حياة السيدة الزهراء عليها السلام، متناولاً الأحداث التي تلت استشهاد النبي صلى الله عليه وآله، وما تعرضت له من ظلم وأذى، مؤكداً على ضرورة إحياء هذه الذكرى للتذكير بمكانتها ودورها الريادي في تاريخ الإسلام.


الجدير بالذكر ان سماحة المرجع الشيرازي طالما يشدد على أهمية إحياء مناسبات أهل البيت عليهم السلام بشكل دائم، ولا سيما ذكرى استشهاد السيدة الزهراء عليها السلام. ويجدد الدعوة في العديد من المناسبات على أهمية نشر علوم ومعارف أهل البيت، وتعريف العالم بشعائرهم، مؤكداً أن هذه المناسبات تعتبر من أهم سبل الحفاظ على التراث الإسلامي وتعزيز الهوية الدينية للأجيال القادمة.


في ختام المجلس، دعا الحاضرون إلى مواصلة إحياء ذكرى استشهاد السيدة الزهراء عليها السلام في جميع أنحاء العالم، والتأكيد على دورها الريادي في نصرة الدين الحنيف، مشيرين إلى أن هذه الذكرى ليست مجرد مناسبة تاريخية بل درس كبير في الصبر والثبات على الحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى