أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بأكثر من (500) حالة وفاة يومياً.. العراق في المركز السادس عربياً بأعلى معدل للوفيات اليومية

أدرجت مجلة “سي إي أو وورلد CEO World” الدولية المتخصصة في الدراسات والبحوث الإحصائية حول العالم، جمهورية العراق في المرتبة السادسة بين الدول العربية ذات معدل الوفيات اليومي الأعلى على الإطلاق.
وقالت المجلة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “ما يقرب من (168,540) شخص يموتون يومياً في جميع أنحاء العالم لأسباب مختلفة، بضمنها الأمراض والحوادث والعنف والكوارث الطبيعية”، مشيرةً الى أن “معدلات الوفيات اليومية تختلف بشكل كبير من بلد لآخر، متأثرةً بعوامل مثل مديات توافر خدمات الرعاية الصحية، والاستقرار الاجتماعي، والتطور التكنولوجي، والظروف الاقتصادية”.
وأضاف التقرير أن “النتائج الرئيسية للدراسة التي أجرتها المجلة، قد بيّنت أن من وصفتها بـ (رأس الهرم) في معدلات الوفيات اليومية، هي الصين والهند بأرقام بلغت (29,830) و(26,097) حالة وفاة يومية على التوالي، تليها الولايات المتحدة بـ (8,909) حالة وفاة يومية، فيما تحتل نيجيريا المرتبة الرابعة بـ (7,613) حالة وفاة، في حين كانت المرتبة الخامسة من نصيب إندونيسيا بـ (5,836) حالة وفاة يومية”.
وفيما يخص العالم العربي ، فقد تتصدر مصر القائمة بـ (1,701) حالة وفاة يومياً، تليها السودان بـ (865) حالة وفاة، والمغرب بـ (615) حالة وفاة، واليمن بـ (561) حالة وفاة، والجزائر بـ (553) حالة وفاة، ليحلّ العراق بالمرتبة السادسة بما يصل الى (544) حالة وفاة يومياً”.
أما عن أدنى معدلات الوفيات اليومية، فقد شهدتها مجموعة بلدان منها “توفالو”، و”بالاو”، و”سان مارينو”، و”جزر مارشال”، حيث بلغت كل منها الى ما يقرب من حالة وفاة واحدة يومياً.
واختتمت المجلة تقريرها بالإشارة الى أن هذه الأرقام تسلّط الضوء على الارتباط بين حجم السكان وإجمالي الوفيات، مما يعكس التحديات والموارد المتنوعة عبر المناطق المختلفة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى